محمد جمال الغيطاني: والدي شكل وجدان المصريين بكتاباته كأديب ومقاتل

المستشار محمد جمال الغيطاني
المستشار محمد جمال الغيطاني

قال المستشار محمد جمال الغيطاني، نجل الروائي جمال الغيطاني، إن والده الراحل شكل وجدان المصريين كلهم ليس فقط كأديب يكتب ولكن كشاهد ومقاتل بالأساس مقيم على الجبهة في فترة من أكثر فترات التحدي في تاريخنا المعاصر وكان شاهداً على مرحلة حرب الاستنزاف.

وأكد الغيطاني خلال مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي المذاع عبر فضائية "ON"، أنه خاض معارك حاسمة ليبرز دور المصري في حرب الاستنزاف حتى أعطاه الله حظاً آخر أن يكون شاهداً على نصر أكتوبر العظيم.

وتابع: "والدي كان مراسلاً حربياً وأديباً وصحفياً وقبل هذا كله واحد من الناس لم يكن يكتب عنهم فقط بل واحد منهم يكتب عن أحوالهم وظروف تاريخية مختلفة بداية من حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر والفترة الأخيرة من العقد الأخير بداية من ثورة يناير، حيث رصد أحداثها بعين المقاتل أيضاً".

وأشار إلى أن والده الراحل كان يملك إستيعاباً كبيراً للتاريخ المصري ولعلاقة هذا التاريخ بالجيش المصري ولتفرد وضعية الجيش المصري في تاريخ مصر وكيف يختلف هذا الجيش في تكوينه ودوره عن أي جيش آخر في العالم فهو جيش من الناس ولم يكن جيشاً طبقياً أو طائفياً أو أيدولوجياً بل هو جيش من نسيج الشعب المصري من الشمال للجنوب ومن الشرق والغرب.

إقرأ أيضاً .. «الغيطاني»: والدي احتفظ بقطعة من طائرة العدو أسقطت في حرب الاستنزاف| فيديو